رئاسة الجمهورية تصدر بياناً شديد اللهجة رداً على استهداف القوات الامنية في بابل

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on pinterest
Pinterest
Share on pocket
Pocket
Share on whatsapp
WhatsApp

دنت رئاسة الجمهورية، اليوم الاربعاء، وبشدة العدوان السافر على مقار القوات الامنية في محافظة بابل.

وذكرت رئاسة الجمهورية، في بيان :”مرة أخرى تطال نيران التحالف واحدا من مواقع قواتنا الأمنية في محافظة بابل لتسفر عن استشهاد وجرح عدد من منتسبي قوات الحشد الشعبي“.

واضافت “إذ نأسف فيه لهذا العدوان غير المبرر على قواتنا الأمنية، خصوصا مع استمرار عمليات التفاوض من قبل اللجان المشتركة لوضع آليات انسحاب قوات التحالف من العراق فإننا ندين وبأشد العبارات هذا العدوان السافر، وهو انتهاك صارخ لسيادة العراق“.

واردفت رئاسة الجمهورية، انه “في الوقت الذي نتطلع فيه إلى أن يكون هذا التجاوز الأمني الخطير لقوات التحالف الدولي هو الأخير على الأراضي العراقية”، مؤكداً أن “مثل هذه الخروقات سوف لن تصب إلا بمصلحة التنظيمات الإرهابية المتربصة شراً بأمن العراق والمنطقة ككل“.

وفي الساعة التاسعة والنصف من مساء امس الثلاثاء تعرضت قوات تابعة للواء 47 ضمن عمليات الجزيرة في هيأة الحشد الشعبي قاطع جرف النصر/ منطقة السعيدات الى انفجار لم تعرف طبيعته.

وبحسب بيان هيأة الحشد الشعبي، فان االانفجار أسفر عن إرتقاء عدد من الشهداء وإصابة آخرين. ونوه الى المعلومات المتوفرة تشير الى ان استهداف الدوريتين التابعتين للواء 47 بالحشد الشعبي شمال محافظة بابل تمت بواسطة صواريخ اطلقت من طائرات مسيرة.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on pinterest
Pinterest
Share on pocket
Pocket
Share on whatsapp
WhatsApp

لا تنسى الاشتراك في أخر الاخبار ليصلكم كل جديد

Scroll to Top