جبهة التركمان: جلسة انتخاب محافظ كركوك ورئيس المجلس مخالفة للقانون وسنطعن بها

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on pinterest
Pinterest
Share on pocket
Pocket
Share on whatsapp
WhatsApp

أعلنت رئاسة قائمة جبهة تركمان العراق الموحد، عزمها الطعن بقانونية جلسة انتخاب محافظ كركوك ورئيس مجلس المحافظة التي عقدت في العاصمة بغداد ليلة أمس.

وقالت رئاسة قائمة جبهة التركمان في بيان “تعتبر جلسة انتخاب المحافظ ورئيس المجلس مخالفة واضحة وصريحة للقانون، علماً ان الجلسة لم تكن بعلم ولا بدعوة رئيس السن لمجلس المحافظة، وهذا ما يؤكد مخالفته للمادة السابعة من قانون مجالس المحافظات رقم (21) لسنة 2008“.

وبينت عدم قانونية الجلسة “لان المادة (13) رابعاً من قانون انتخابات مجالس المحافظات قد نص (يتم تقاسم السلطة بتمثيل عادل بما يضمن مشاركة مكونات المحافظة بغض النظر عن نتائج الانتخابات)/ ونظراً لإنعقاد الجلسة في بغداد دون التوافق بين المكونات، وغياب المكون التركماني وبما إن المجلس الزم نفسه حسب محضر الاجتماع للجلسة الاولى بتاريخ 11/7/2024 بضرورة التشاور والتوافق بين المكونات قبل انعقاد الجلسة الثانية حسب ما نص عليه القانون اعلاه“.

واعتبرت جبهة التركمان “مخرجات الجلسة مخالفة للقانون وسنلجأ إلى القضاء لإبطال مخرجات هذه الجلسة“.

وكان مجلس محافظة كركوك عقد جلسة مساء أمس في العاصمة بغداد وصوت فيها على انتخاب عو الاتحاد الوطني الكردستاني {ريبوار طه} محافظاً لكركوك، ومحمد ابراهيم الحافظ رئيسا لمجلس المحافظة و{ابراهيم التميم} نائباً للمحافظ.

وقررت أيضاً تعيين {انجيل زيل} من المكون المسيحي مقررة لمجلس محافظة كركوك.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on pinterest
Pinterest
Share on pocket
Pocket
Share on whatsapp
WhatsApp

لا تنسى الاشتراك في أخر الاخبار ليصلكم كل جديد

Scroll to Top